7 لغات برمجة يجب أن تتعلم احداها



1- جافا - وفقا لIEEE هو حاليا لغة البرمجة الأكثر شعبية. تعمل لغة جافا على حوالي 3 مليارات جهاز حول العالم بمختلف أنواعها من أقراص، هواتف ،وأجهزة كمبيوتر، تتم كتابة معظم تطبيقات الروبوتات بلغة الجافا.
2- C ++ - مختلفة من جافا، أكثر تعقيدا، ولكن تعد الأكثر شعبية. من افضل اللغات المبدئية لتعلم البرمجة، يوجد العديد من الموارد لهذه اللغة على الأنترنيت.
3- Turbo Pascal- تعتبر لغة المبتدئين، وتدرس في كثير من المدارس لأنها غاية في البساطة (عن تجربة مني)، ظهرت سنة 1983 وحاليا تستخدم في إطار التعليم فقط.
4- Python - لغة جميلة جداوكوداتها سهلة القراءة، تختلف عن اللغات المذكورة بسبب البساطة، تعتبر من أعلى 5 لغات البرمجة الأكثر شعبية، تتعدد مجالات استعمالاتها من كتابة الألعاب إلى جمع المعلومات إلى الرسوم البياينة، لغة بايثون لغة عالمية بامتياز.
5- PHP - لغة المتناقضات (هههه) نعم لأنها محبوة من البعض وفي نفس الوقت هناك من يكرهها، تعتبر لغة مرنة جدا، وتعتبر اللغة الأكثر شعبية من حيث الاستعمال، تعلم اساسياتها سهل جدا لكن لا يكفي فيجب اتقان هذه اللغة للحصول على النتيجة المرجوة، أكثر استعمالتها كتابة تعليمات برمجية للربط بالخادم.
6- جافا سكريبت - من أكثر اللغات شعبية ، لغة لغة تطوير واجهات المواقع للحصور على صفحات ديناميكية، يوجد لديها العديد من المكتبات مما يسهل كتابة الشفرة البرمجية، ينصح كثيرا بتعلم هذه اللغة.
7- SQL - لغة الاستعلام الهيكلية. من أكثر اللغات طلبا من طرف التطبيقات والمواقع الالكترونية التي تحتاج لمكان لتخزين البيانات،  وأفضل طريقة استخدام قاعدة بيانات، لغةSQL لغة برمجية مصممة لإدارة البيانات الموجودة في قاعدة البيانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الموقع

60ثانية هو موقع يشبه لحد كبير كبير مواقع الاللمحات الاخبارية ولكن المتميز في موقع 60 ثانية هو أن المعلومة المقدمة مفيدة ومدة قرائتها دقيقة واحدة فقط

أرشيف المدونة الإلكترونية